منتج يحتوي على جيلاتين بقري ( غير حلال )
بسم الله .. والله يعيننا على عباد الله .. منتج مشهور جداً وله نتائجه حلوه مع الكثير ( ونتائجه كارثية مع البعض ) وطبعاً احنا شعب قالوا .. وسمعنا إنه .. ( قالوا جلاتين بقري حلال .. ) ( سمعنا إنه ... ) بس هل سألتي نفسك هل الجلاتين البقري حلال ولا لا ؟ مجرد التاجر قال لك البقري حلال خلاص اعتمدتي ويله نشرب ؟ ... أخواني أخواتي الموضوع حلال وحرام واللي يصلح للأجانب مو شرط يصلح لنا المسلمين ... والبدائل ياكثرها لاحد تقول مضطره .. المهم :
سوبر كولاجين .. مكتوب عليه بالخط العريض ( خالي من الجلوتين ) ولكنه يحتوي على الجلاتين البقري .. ( فيه فرق كبير جداً بين الجلوتين والجلاتين انتبهوووو ) راح أحط لكم موضوع كامل عن الفرق بينهم ..
.
تم الاستفسار مباشرة مع الشركة من بريدي الخاص ( وليس قالوا .. ) نص السؤال كان :
س/ مرحبا أنا ( نباتي ) وكنت أتساءل عن المنتج - سوبر الكولاجين، من النوع 1 و 3 هل الجيلاتين من دهن الخنزير (لحم الخنزير) هل هناك بديل يتفق مع الشريعة اليهودية (كوشير)؟ أريد قائمة من منتجاتكم خالية تماما مصادر حيوانية (الخنزير أو البقر) ؟
.
ج/ شكرا لك على سؤالكم. لدينا سوبر الكولاجين من النوع 1 و 3 الكولاجين يأتي من جلود ( الأبقار ) . والأبقار لدينا تربى أخلاقيا وخالية من الهرمونات والمضادات الحيوية ومن جنون البقر ..... الخ ( قعد يمدح البقر حقهم ) وختم ب : المنتجات التالية فقط مكوناتها فقط ذات الأصل النباتي :
· Pomegranate from the seed
· Resveratrol antioxidant
· Hyaluronic Acid Blueberry liquid
· Glow Matrix
· Biotin Bursts
. ( انتهى الجواب )
طبعا فيه باقي عندهم منتج أو أكثر الجلاتين فيه من السمك وحلال ((( غيرها باقي كل منتجات الشركة يحتوي جلاتين بقري )))
ليه الجلاتين البقري حرام ؟
* قال تعالى : ( حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ .. )) والجلاتين البقري مصدرة ميته لأنها لم تذبح على الطريقة الإسلامية .
* طبعا البعض يقول أن الجلاتين تغير من حال لحال وصار حلال ( خلونا من قالوا .. ) وهنا فتوى علمية تفصيليه للمسأله :
.
* يوجد العديد من البدائل النباتية والتي تعطي نفس النتيجة ، ونفس هذي الشركة يوجد لديها بديل الجيلاتين فيه من السمك ( حلال ) ..
.
(( اللهم هل بلغت .. اللهم فاشهد )) . دمتم بخير . وعليكم مسؤليه تنبيه من تحبون .. وسأسعد بالمنشن والإضافة واللايك .. طابت أيامك بخير .. والسلام عليكم ورحمة وبركاته .
